أوفرووتش, تحفة بصرية لا تتكرر كثيراً, وهذه هي الأسباب
دعوني أعترف لكم أن ما أوقعني في حب هذه اللعبة هو تصميم شخصياتها..
نعم, لعبتها قليلاً في فترة التجربة, ولم أنجذب لأسلوب اللعب, ولكني استمريت بلعبها بسبب روعة الأجواء الفنية للعبة من شخصيات ولوكيشن, واكتشفت بأني لست وحدي!, بل إن معظم زملائي الفنانين قد افتتنوا بهذه اللعبة الجميلة.
بعد تشويق دام 3 سنوات, خرجت علينا بليزرد بلعبة أوفرووتش..
بليزر, الشركة العريقة التي أنتجت سلسلة (ووركرافت) اللعبة الأشهر عالمياً من نوعية ال MMORPG والتي تميزت ليس فقط بسبب متعة اللعب فيها, بل بروعة الـConcept-Art في جميع أجزاءها.
غزارة, وتنوع
نجحت لعبة القتال الجماعية أوفرووتش في صناعة 21 شخصية تختلف كل منها اختلافاً كبيراً عن غيرها!.. تميز كل شخصية بكمية تفاصيل وقوة تصميم تجعلك تظن أن شخصيتك المفضلة هي الشخصية الرئيسية للّعبة!
تنوع الأعراق, الأجناس, الهيئة, العتاد كبير جداً.. بل أنه أحياناً تتنوع الحقبة الزمنية والثقافية داخل نفس الشخصية الواحدة. (انظروا لشخصية McCree أو شخصية Hanzu حيث امتزج الزي الشعبي للمحارب الياباني القديم بالأجهزة التكنلوجية الحديثة.
هذا التنوع يذكرنا بشخصيات (ستريت فايتر) المحفورة في ذاكرتنا, مع العلم أن قائد فريق تصميم في أوفرووتش (أرنولد تسانج Arnold Tsang ) هو أحد الفنانين الذين عملوا على تطوير شخصيات ستريت فايتر, وأحد مؤسسي شركة Udon التي عملت على ستريت فايتر لسنوات طويلة.
شاهد استعراض الشخصيات (الجزء الأول)
شاهد استعراض الشخصيات (الجزء الثاني)
حسناً, ما الذي يجعل الشخصية رائعة التصميم دوناً عن غيرها؟
بدايةً, أحد نجاح تصميم الشخصية, هو أنك عندما تنظر إليها أول مرة, تستطيع الشعور بشخصيتها ومشاعرها وخلفيتها.. بل وتستطيع أن تستشف جزء من قصتها.
انظروا إلى Ana الجندية العجوز, وRoadHog ووحشيته الظاهرة,D.Va وهي تمارس القتال بطفولية ومرح.
البنية التشريحية للشخصيات جميلة بشكل يفوق الوصف, أسلوب الرسم الواقعي مع بعض المبالغة في النسب تم إبداعه بشكل يخدم كل شخصية إلى حد كبير.. توزيع الكتل وتوازن عناصر الشخصية مع التباين في أحجام العناصر كان موفقاً للغاية في شخصيات مثل Reinhardt و Roadhog
خطوط البنية Lines-of-Action في وقفات الشخصيات وتموضعها في الحركات المختلفة كان قوياً بشكل ظاهر.. انظروا لحركات Genji و Winston و Reinhardt وباقي الشخصيات!
والجميل أن الروح (الكرتونية/الكوميكية) لم تضيع عند تنفيذ الشخصيات بالثري دي كما يحدث بشكل متكرر مع الكثير من الألعاب والأفلام عند تحولها من مرحلة الConcept Art إلى مرحلة الModeling والتنفيذ.. وهو ما يذكرنا بلعبة Warcraft السابقة لبليزرد أيضاً.
تصميم العناصر (الروبوتية) والميكانيكية في اللعبة مذهل الإتقان, انظر لشخصية Baiston أو مطرقة راينهارتد أو الأسلحة المختلفة, طريقة حركتها, طريقة تعبئة الذخيرة, أصوات الحركة ومؤثراتها.. أنا مغرم بالميكانيكا ومحاكاة تفاعلها! واقعية وحقيقية مع قليل من المبالغة الكرتونية
أما الأنيميشن, فاللسان يعجز عن وصف جماله!
يكفي أن أقول لكم أنني في وقت فراغي كثيراً ما أفتح اللعبة وأتأمل حركات (النصر) لكل الشخصيات في قسم الـHero Gallery
الأصوات شكلت جزء كبير من جمال تصميم الشخصيات في أوفر ووتش. الجمل الصوتية غزيرة ومتنوعة (لكل شخصية أكثر من 15 دقيقة من الجمل الصوتية Voice-lines المختلفة التي تقال في مواقف مختلفة داخل اللعبة). وتم اختيار المؤديين الصوتيين بعناية, وبشكل يناسب طبيعة كل شخصية.
نجحت اللعبة في اجتذاب قطاع كبير من اللاعبين منذ يوم إطلاقها الأول, حتى من الجنس الناعم, ومن ليس لديهم شغف بألعاب الـ First person shooters! وأجزم بأن السبب هو المتعة البصرية, التي تتفوق حتى على متعة اللعب بهذه اللعبة الشيقة!
ماذا عنكم؟ هل جربتموها بعد؟ وماذا أعجبكم فيها؟
(ملاحظة, أنا ألعب نسخة الـPC والتاج الخاص بي هو: AhmedTaher #2897 )
اوفر واتش تحميل تحميل لعبة اوفر سعودي جيمر اوفر واتش مجانا